التصنيفات
Scratches

وأقسم كذبا: سأنسى

عندما مزقت خطاباتك قلت: سأنسى.

عندما غيرت محل إقامتي من بلدتنا القديمة قلت: سأنسى.

عندما احترق كمبيوتري المحمول وفقدت صورنا قلت: رسالة من السماء لأنسى.

عندما فقدت رسائلنا الإلكترونية مع هاتفي القديم قلت: رسالة من الأرض لأنسى.

أنا الذي ذقت طعم الخيانة، وتحطمت، وخذلت، وانكسرت، وطعنت على مذبح الحب ونسيت كل هذا، لم أنس.

يذكرني حالي بقول درويش: “من سوء حظي نسيت أن الليل طويل ومن حسن حظك تذكرتك حتى الصباح.”، وأنا رجل أحب السهر.

إلا أنه من حسن حظي أنا تلك المرة أن الرجل نفسه علمنا ما النسيان، حيث “تدريب الخيال على احترام الواقع”. 

أنا الذي لطالما قلت بأني سيد قراراتي وقررت أن أنسى، أنا الذي جائتني رسائل الأرض والسماوات لأنسى ولم أستطع، أحدثك الآن، محاصرا بذكرياتي، مسلحا بكبريائي، وأقسم كذبا: سأنسى.

التصنيفات
Scratches

ناس شبهنا!

بيقابلنا في حياتنا كقوسيين فنانين ومشاهير كتير بنحس إنهم بيعبروا عننا، رغم إنهم مش من برجنا، لدرجة إننا بنتمنى أحيانا نديلهم فيزا مفتوحة للبرج.

من أشهر الناس دي الشاعر محمود درويش، ومولانا جلال الدين الرومي، والمطرب وائل جسار، وغيرهم كتير، بيكون كلامهم بيعبر بشكل جميل بسيط عن تناقضاتنا الجميلة.

تناقضاتنا اللي بتخلينا بنحب كل حاجة وعكسها من غير ما نحس بالغرابة، بتخلينا أصدقاء لسياسيين وأطباء وأساتذة جامعات وصحافيين ومدرسين وأئمة مساجد وبائعات هوى (بالنسبة للرجال ?)، وأحيانا مجرمين (لي صديقان من المافيا الإيطالية ?… احترسوا) دون أن تتأثر شخصياتنا ودون أن نصدر حكما مطلقا على أي شخص.

يقول الشاعر محمود درويش.. أنا من هنا.. أنا من هناك، ولست هنا ولست هناك! هذا نحن بالضبط.. ويقول وائل جسار في إحدى أغنياته: على أي ما بستناك في يوم.. حاولت أنساك يوم بعد يوم، وفي إحدى أغنيات الفنان الصاعد دوما بصوته الرائع أحمد سعد: سألت نفسي كتير مرسيتش يوم على بر.. أنا اللي فيا الخير ولا اللي فيا الشر.. والأمثلة كثيرة.

قولولي لقيتوا نفسكم في مين من خارج حدود #القوس؟.

التصنيفات
Scratches

الوطن!

إﺫﺍ ﻓﻘﺪ ﺍﻟﺠﻨﺪﻱ ﺳﺎﻗﻴﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺮﺏ ﻳﺴﺘﻄﻴﻊ ﻣﻌﺎﻧﻘﺔ ﺍلأﺻﺪﻗﺎﺀ، وﺇﺫﺍ ﻓﻘﺪ ﻳﺪﻳﻪ ﻳﺴﺘﻄﻴﻊ ﺍﻟﺮﻗﺺ ﻓﻲ ﺍﻷ‌ﻓﺮﺍﺡ، ﻭﺇﺫﺍ ﻓﻘﺪ ﻋﻴﻨﻴﻪ ﻳﺴﺘﻄﻴﻊ ﺳﻤﺎﻉ موسيقى ﺍﻟﻮﻃﻦ، ﻭﺇﺫﺍ ﻓﻘﺪ ﺳﻤﻌﻪ ﻳﺴﺘﻄﻴﻊ ﺍﻟﺘﻤﺘﻊ ﺑﺮﺅﻳﺔ ﺍﻷ‌ﺣﺒﺔ، ﻭﺇﺫﺍ ﻓﻘﺪ ﺍﻹ‌ﻧﺴﺎﻥ ﻛﻞ شيء ﻳﺴﺘﻄﻴﻊ ﺍلاﺳﺘﻠﻘﺎﺀ ﻋﻠﻰ ﺃﺭﺽ ﻭﻃﻨﻪ، ﺃﻣﺎ ﺇﺫﺍ ﻓﻘﺪ ﺃﺭﺽ ﻭﻃﻨﻪ ﻓﻤﺎﺫﺍ ﺑﻤﻘﺪﻭﺭﻩ أن يفعل؟

التصنيفات
Scratches

عندما يأتي الليل..

ونامت على إحساسي -كما تنام كل ليلة -فقبلتها على جبينها، وهمست لها: أحبك.. وتدثرت بأنفاسها، شاعرًا بخلود أبدي، لم يشعره سواي.. لأنني أنا فقط أحببتها.. أحببتها كما لم يحبها رجل من قبل.

التصنيفات
Scratches

Watching Vs Seeing !

Watching is not seeing, seeing… the true seeing is the one it coming from mind and heart.

التصنيفات
Scratches

Pretty woman

I can recognize a beautiful woman even if she is a hundred years old.

التصنيفات
Scratches

Shot !

Eventually.. Everybody got shot, specifically in Egypt.

التصنيفات
Scratches

Valentine msg.

كل عيد حب وأنتِ حبيبتي، مهما باعدت بيننا المسافات، ومهما اختلفت الأزمنة، لربما أحببتك أقل مما ينبغي لأني لم أعرفك منذ مولدي، ولربما “أحببتكِ أكثر مما ينبغي” لأنني أعرف أنه لن يتقاطع مسار حياتينا بشكل دائم أبداً، أو بالشكل الذي يرضي تعلق قلبي بكِ، لكني بالنهاية أحببتك بالشكل الذي يجعلني عاجزٌ عن التفكير في أحد غيرك كما ينبغي، وبالشكل الذي يجعلني أتمنى لكِ السعادة الحقّه والصادقة حتى وإن لم تكوني لي بالنهاية، فقط.. كوني سعيدة لأجلي.

التصنيفات
Scratches

My complexity

I enjoy your company, and I think that you have the capacity to understand someone with my #complexity.

التصنيفات
Scratches

الحب الأول.. والأخير

الحب الأول على تفرد أحاسيسه ومعانيه؛ إلا أنه يغلب عليه طابع التجربة.. كمن يتعلم المشي؛ ربما تكون له ذكريات، وصور وهو يحبو.. إلا أنه لن يحب أبداً أن يرجع للحبو.

كذلك الحب الأول؛ نتعلم منه؛ تنضج مشاعرنا قليلاً خلاله؛ إلا أننا في الغالب إذا وجدنا من يبادلنا مشاعرنا الأولى، ننسى بالتأكيد الحب الأول، إلا إن بقي جرح، فقد يطول الأمر قليلاً.

أرى أن ما يحعل الحب الأول مميزًا هو تفرد تجربته بأنها الأولى من نوعها في حياة الشخص، كما الزواج، وكما أول قبلة، بمعنى إذا أحبت امراة رجلاً او العكس، ولم يكملا معا، وتزوجت المرأة، هل ستظل بنفس الوفاء لنفس الرجل الذي أحبته؟ بالطبع لا، وربما لن تحب زوجها إلا بعد فترة وربما تستبدل بحبها لحبيبها حب لأبنائها، وإذا تبقى شئ لن يكون سوى ذكريات، وسلي امرأة متزوجة، أو رجل ناضج.

وعلى عكس ما يعتقد الكثير من الناس بأن الحب الأول هو الأقوى، إلا أنني برأيي أن الحب الثاني هو الأكثر تأثيرًا، والقبلة الثانية هي الأكثر نشوةً وجمالًا ، وأعني بالحب العلاقة الكاملة والحب المتبادل من الطرفين، ليس فقط الإعجابات، فليس كل علاقاتنا تدعى حبًا.

والحب من وجهة نظري إذا لم يستمر للنهاية فهو أقل من أن أسميه حبا، الحب حياة والحياة لا تنتهي إلا بالموت، الحب الأول هو الحب الأخير لأننا نحن نحن، نحب نفس الأرواح في أجساد مختلفة ومشاعر ناضجة قليلاً.

فلربما أعجبتني امرأة، لكننا لم نكمل معًا لمشكلة ما، ثم وجدت امرأة أخرى لها نفس الرونق والشخصية، وليست بها ذات المشكلة.. أولن تكون المرأة الأخرى هي الأجدر بحبي؟، الحب المنتهي ليس حبًا، فقط مجرد ذكريات.